الحكومة المغربية تؤكد على ضرورة تحضير الظروف الضرورية لعودة المغاربة العالقين بالخارج

 

علاش تيفي_ريم تزگي

أكدت الحكومة اليوم الخميس على ضرورة تحضير الظروف الضرورية لعودة المغاربة العالقين في الخارج بسبب الأزمة الصحية المترتبة عن جائحة كورونا .

و جاء في بلاغ تلاه سعيد امزازي وزير التربية و التكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي و الناطق الرسمي باسم الحكومة عقب انعقاد مجلس الحكومة برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ان الحكومة تساير الوضع عن كثب و تحرص على ضرورة تحضير الظروف الملائمة لعودتهم إلى ارض الوطن.

 

كما أشار الناطق الرسمي باسم الحكومة امزازي خلال هذا الاجتماع الذي تم عبر تقنية التواصل المرئي إلى انه تم التأكيد على ان إلى جانب عودة المغاربة العالقين بالخارج إلى ارض الوطن يجب الاخد بعين الاعتبار المقاربة الشاملة التي ينهجها المغرب لمواجهة هده الجائحة حتى لا تشكل هده العودة خطرا على الأشخاص أو على بلدهم.

 

وأضاف أيضاً إلى ان خلال هذا اللقاء تم التنويه و الإشادة بالإجراءات التي تقوم بها السفارات و القنصليات لمتابعة الوضعية وتقديم الدعم للفئات الهشة عن طريق إيواء 5704 شخص.

 

وأكد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج في وقت سابق على ان عودة المغاربة العالقين بالخارج بسبب الأزمة الصحية “حق طبيعي وغير قابل للنقاش الا انم اهو طبيعي ليس بالضرورة ملائما في هده الظرفية الاستثنائية” كما أضاف في تصريح له ان هده العودة يجب ان تتم وفق الظروف المثلى وفي أفضل الشروط ومن دون مخاطر على المستفيدين انفسهم او على بلدهم مشيرا إلى ان حس المسؤولية يقتضي التوفر على رؤية شمولية لتدبير الملف بشكل تدريجي في مختلف مراحله .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد