بعد سخط المغاربة .. حكومة العثماني تتخذ هذا القرار حول قانون “الكمامة الإلكترونية” 22.20

علاش تيفي

وافقت حكومة سعد الدين العثماني يومه الخميس 07 ماي الجاري، عن تأجيل أشغال اللجنة الوزارية بشأن مشروع القانون 22.20 المتعلق بشبكات التواصل الإجتماعي، إلى ما بعد إنهاء حالة الطوارئ الصحية، وإجراء مشاورات مع الهيئات المعنية.

وجاء تأجيل مناقشة هذا المشروع خلال المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس، وذلك بناء على الطلب الذي تقدم به وزير العدل محمد بنعبدالقادر، بعد السخط العارم الذي واجه به المغاربة والنشطاء والحقوقيين هذا المشروع، معتبرين إياه بمثابة قانون للحد من حريات كافة المغاربة،  وضرب صارخ في عمق المكتسبات الحقوقية التي حققها المغاربة في العهد الجديد بقيادة الملك محمد السادس، الذي يعمل جاهدا لترسيخ دولة الحق والقانون بكل ما للكلمة من معنى.

يشار إلى أنه مباشرة بعد تسريب مسودة مشروع القانون المذكور الذي صودق عليه خلال المجلس الحكومي ليوم 19 من أبريل الجاري، تبرأت منه كل الأحزاب السياسية أغلبية ومعارضة، وهو ما دفع بنعبدالقادر عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية إلى طلب تأجيله. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد