خطط رفع حالة الطوارئ تستدعي العثماني للمساءلة من طرف نواب الأمة

علاش تيفي
أفاد بلاغ صادر عن مجلس النواب، أن رئيس المجلس الحبيب المالكي عقد إجتماعا، مع رؤساء الفرق ورئيسة المجموعة النيابية، حيث اتفق الجميع على عقد جلسة يوم الإثنين 18 ماي الجاري، خاصة بمناقشة السياسة العامة، حيث سيجيب من خلالها رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني عن أسئلة نواب الأمة المتعلقة بموضوع”خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي”.

وخلال هذا الإجتماع، قدم المشاركون تقييما لحصيلة المرحلة الإستثنائية التي تطبع بلادنا في ظل حالة الطوارئ الصحية السارية المفعول ببلادنا مند ال20 من مارس الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا، مؤكدين جميعهم على نجاح المقاربة المعتمدة على كافة الأصعدة للحد من تمدد الفيروس وتداعياته على الإقتصاد الوطني والمواطنين المغاربة.

هذا وناقش المشاركون في هذا الإجتماع، طرق تدبير الجلسات وتنظيمها حرصا على تنفيذ التدابير الإحترازية التي اتخدتها السلطات العمومية، لضمان مناقشتها في ظروف زمنية سليمة ومريحة.

أما فيما يخص تنفيذ برنامج العمل المخصص للجلسات الأسبوعية، فأكد البلاغ على “أنه تقرر  إدراج قطاع الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي في إطار أسئلة، تليها مناقشة تتسائل خلالها كافة مكونات المجلس الوزير المعني عن القطاعات الإنتاجية، وخاصة الصناعية منها والتجارية والخدماتية والمقاولاتية، وأيضا آثار الجائحة على المقاولات الوطنية وقطاعي التجارة الداخلية والخارجية، وكذا الإجراءات التي تعتزم الحكومة القيام بها لمواكبة المقاولة والتدابير التي ستتخذها لتحقيق أهداف مخطط تسريع التنمية الصناعية”.

…………..
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد