شباب الخير.. مجموعة من الطلاب الجامعيين الذين خصصوا ارباح تطبيق ذكي من إنشاءهم لصندوق مواجهة فيروس كوفيد 19

 

علاش تيفي – ريم تزگي

قام طلاب السنة الثالثة شعبة التسيير، بجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء، بإطلاق تطبيق مجاني clean hands يقوم على إرسال إشعارات تذكر المواطنين بضرورة غسل اليدين بين الفينة و الأخرى و ذلك للوقاية من هذا الوباء الفتاك كوفيد 19 .

و في حديث لنا مع الطالب حمزة شكورة احد المساهمين في هذه المبادرة القيمة و الإنسانية أوضح أن هذا المشروع قد تم تحت إشراف أساتذة جامعيين وهم “فاطمة الزهراء العالمي” و”سعيد التمار”، والأستاذ كما أكد على أن هذه البادرة كانت ثمرة جهود ثلة من الطلاب الجامعيين و الدين شكلوا نموذجا لشباب ملتزمون بوطنيتهم و غيورين على هدا الوطن.

و أردف كذلك على ان هذا التطبيق الذكي المسمىclean handsبعد تحميله مباشرة يقوم ببعث إرشادات دالة على الطريقة الصحيحة لغسل اليدين بالماء و الصابون .

وأشار إلى أن مداخيل هذا التطبيق ستخصص لصندوق تدبير هذه الجائحة .كما صرح وبابتهاج انه في ظرف وجيز أي في غضون ثلاثة أيام فقط بلغ عدد المحملين لهدا التطبيق 1000 شخص.وهدا في حد ذاته دال على استيعاب المواطنين مدى خطورة هدا الوباء وكيفية التصدي له بكل ما أوتي من مجابهة.

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد