سابقة .. مسيرة واحتجاجات بفاس في عز جائحة كورونا سببب عدم الإستفادة من “راميد”

 

علاش تيفي

 

انتشر على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي  يوم أمس الثلاثاء 05 ماي الجاري، شريط فيديو يوثق لمسيرة على الأرجل نظمها العشرات من المواطنين إحتجاجا على عدم إستفادتهم من دعم الصندوق المحدث من طرف الملك محمد السادس لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وعبر المحتجون خلال مسيرتهم الذي قيل أنها وقعت على مستوى حي المسيرة  بمقاطعة زواغة بنسودة، فيما زعم أخرون أنها بحي الأمل باب السفر التابع لمقاطعة المرينيين، عن سخطهم من عدم إستفادتهم من دعم الصندوق المذكور، رغم توفرهم على بطاقة “راميد”.

هذا ورفع المحتجون أعلام الوطن ورددوا شعارات قوية من قبل ” بلا فوضى بلا تهديد بغينا فوس الرميد”، وشعار المناشدة بالسدة العالية بالله”ملكنا واحد محمد السادس”.

مقابل ذلك استنكر الكثير من النشطاء ما أقدم عليه هؤلاء المحتجون، من خرق سافر لحالة الطوارئ الصحية، دون أي تقيد بتدابير الوقاية خاصة وأن الشريط المصور الذي تبلغ مدته 25 ثانية، يظهر أن الكثير من هؤلاء المحتجون لا يرتدون الكمامات الصحية الواقية.

يشار إلى أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سايس بفاس، نبهت سابقا إلى وجود أسر معوزة وهشة بمختلف أحياء العاصمة العلمية لم تستفد من دعم صندوق تدبير جائحة “كورونا”، مخبرة أنها وجهت مراسلة في هذا  الشأن إلى عامل عمالة فاس، بعدما تلقت العديد من الشكايات المكتوبة، وأخرى عبر اتصالات هاتفية من طرف مواطنين يشتكون الإقصاء من هذه المبادرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد