خطير وبالفيديو.. السلطات العمومية تعتدي على صحفية حامل ومراسلة صحفية ومصور صحفي أثناء القيام بعملهم بكل من مكناس وتيفلت

علاش تيفي

خطير ما يقع للصحفيين بمدينة مكناس وتيفلت من قبل السلطات، وتعرضت صحفيتين ومصور صحفي للإعتداء من قبل السلطات العمومية، من بينهم صحفية حامل.

في مدينة تيفلت تعرض طاقم قناة الأمازيغية، الذي كان مكونا من الصحفية سعاد وصيف والمصور الصحفي محمد بوالجيهال، لاعتداء بالضرب والسب والقذف من طرف قائد منطقة الملحقة الثالثة بالمدينة نفسها، أثناء القيام بواجبهما المهني من خلال عملية مواكبة مستجدات وأحداث فيروس كورونا بالمغرب.

والخطير في الأمر أن هذا القائد، قام بصفع الصحفية المذكورة مرتين، وهي حامل في شهرها الثاني، كما أنه قام بسبها وشتمها بالكلام الساقط، مبررا هذا الأمر بأنه هو من يرخص للصحفيين بالتصوير في الشارع العام.

وتم الإعتداء في وقت سابق، على إحدى المراسلات الصحفيات التي تشتغل في منبر “شوف تيفي”، بحي سيدي بوزكري بمدينة مكناس، من قبل السلطات العمومية، بالضرب والشتم، بداعي أنها لا يحق لها التصوير في الشارع العام على الرغم من توفرها على اعتماد صحفي قانوني من المؤسسة التي تشتغل فيها.

هذه التدخلات العنيفة و”السيبة” من قبل القياد وأعوان السلطة، الذي بات يتعرض إليه الصحفيين والمراسلين الصحفيين يجب أن يوضع له حد، كما أنه وجب على المسؤولين على قطاع الإتصال التدخل في أقرب وقت ممكن، لإيجاد حل للصحفيين الذين يتعرضون للتعنيف بشكل يومي من قبل السلطات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد