بالصور.. جهة فاس مكناس تتعزز بمختبر جديد للكشف عن فيروس كورونا المستجد

علاش تيفي
تعزز العرض الصحي  لجهة فاس مكناس, بإنشاء مختبر جديد  خاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، حيث تم إعطاء انطلاقته  صباح يومه الأربعاء06 ماي الجاري، بالمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس  بمكناس.

ويتوفر المختبر على تجهيزات مخبرية من الجيل الحديث للكشف عن الفيروس الجائحة، وذلك بواسطة تقنية تفاعل “البوليميراز” المتسلسل PCR،  وذلك بمعايير دولية ستمكن من الكشف عن فيروس كورونا، وتحليل عينات الأشخاص المشتبه في إصابتهم به، كما سيمكن هذا المختبر من ربح الكثير من الوقت من أجل الكشف عن نتائج التحاليل.

هذا وعلم لدى خلية التواصل بالمديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، أن المختبر المذكور  يتوفر على قدرة تحليل دورتين من العينات في فضل الأطقم الصحية التي ستعتمد نظام المداومة.
كما شدد المصدر ذاته على أن إفتتاح هاته المنشأة جاء  كثمرة جهود وزارة الصحة و المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس وباقي الشركاء، وأيضا كقيمة مضافة  إلى جانب مختبر المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، ومختبر المستشفى العسكري  مولاي إسماعيل بمكناس. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد