رغم الحجر الصحي وحالة الطوارئ حصيلة ثقيلة لحوادث السير في المغرب

علاش تيفي

رغم حالة الطوارئ الصحية السارية المفعول ببلادنا مند 20 مارس الماضي، وتدابير الحجر الصحي لمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن حصيلة ضحايا حوادث السير بالمجال الحضري داخل بلادنا تبقى مرتفعة نسبيا، حيث لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 490 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، إصابة 18 منهم بليغة، وذلك في 393 حادثة سير وقعت الأسبوع الماضي (من 27 أبريل إلى 03 ماي 2020)داخل المجال الحضري.

وعزا بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني،  أن الأسباب الرئيسية المؤدية لوقوع هذه الحوادث، تبقى حسب ترتيبها إلى عدم إحترام حق الأسبقية، عدم إنتباه السائقين، السرعة المفرطة، عدم ترك مسافة الأمان، عدم إنتباه الراجلين، تغيير الإتجاه،غير المسموح به، عدم التحكم، تغيير الإتجاه بدون إشارة، عدم إحترام الوقوف المفروض بعلامة قف، عدم إحترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، السير في يسار الطريق، السير في الإتجاه الممنوع والتجاوز المعيب.

هذا وتمكنت مصالح الأمن الوطني حسب ذات البلاغ، من تسجيل 4294 مخالفة، وإنجاز 1765محضرا أحيلت على النيابة العامة، مع استخلاص 2529 غرامة صلحية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 512 ألف درهم، في الوقت الذي بلغ عدد العربات الموضوع بالمحجر البلدي 972 عربة، و755 وثيقة  تم سحبها، وتوقيف 38 مركبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد