المواد الغذائية والطاقية.. الأسواق مزودة بشكل جيد

 

علاش تيفي

جددت اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار أن الأسواق مزودة بشكل جيد بالمواد الغذائية والطاقية ومواد النظافة، تأكيدها على أن العرض يغطي حاجيات السوق بخصوص المواد والمنتجات، خلال شهر رمضان المبارك.

وجاء في بلاغ لقطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، خلال اجتماع عقدته اللجنة الوزاراتية المكلفة بالتموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، اليوم الاثنين، بمشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية والفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والطاقة والمعادن، وذلك للوقوف على وضعية التموين والأسعار والمراقبة أن أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية عرفت تراجعا في 9 أيام الأولى من شهر رمضان، مقارنة مع الأسبوع المنصرم، كما سجلت منتجات كثيرة انخفاضا في مستويات الاثمان مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الفارطة. الشيء نفسه بالنسبة لأثمنة الحوم التي تعرف استقرارا على المدي القصير، بحسب البلاغ.

وبعد تأكيدها على أن عملية مراقبة جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع، تمكن من التتبع الجيد للوضع من خلال إبعاد المنتجات غير الصالحة للاستهلاك، تتابع اللجنة، إنها ستواصل عملها بشكل منتظم طيلة شهر رمضان لمتابعة تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد