وزارة الداخلية تحذر من إنتقال فيروس كورونا عبر مياه الصرف الصحي

 

علاش تيفي

حذرت وزارة الداخلية اليوم الاثنين، من إستعمال المياه العادمة لقنوات الصرف الصحي، بعد خطورة ما كشفت عنه دراسات صادرة في عدد من الدول، ثتبت إمكانية انتقال فيروس كورونا المستجد، عبر مياه الصرف الصحي.

وأكدت المراسلة الموجهة إلى الولاة والعمال بالجهات والأقاليم المغربية، أن دولاً عديدة اكتشفت “جينومات” فيروس كورونا في المياه المستعملة “الصرف الصحي” ناتجة عن براز الأشخاص المصابين بالفيروس.

وحسب المراسلة ذاتها، فإن عدوى فيروس كورونا يمكن أن تنتقل عبر مخلفات الأشخاص المصابين إلى غيرهم عبر المياه العادمة، مشددة على أن تلك المياه تتم إعادة معالجتها واستعمالها مرة أخرى.

وأوضحت الداخلية في مراسلتها، إلى أنه “لا يمكن استخدام مياه الصرف الصحي، إلا وفقا للمعايير التي تحددها القوانين المنظمة”.

ودعت المراسلة إلى تشديد المراقبة حول استعمال المياه العادمة في الري تحديداً، كما دعت العمال والولاة إلى اتخاذ كل التدابير اللازمة لمنع أي استعمال غير مشروع لمياه الصرف الصحي، وذلك في إطار جهود محاربة انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد