“وهبي” يطالب بإقالة وزير العدل و”بن عبد الله” يؤكد أنه لولا ظروف كورونا لطلبنا سحب الثقة من الحكومة

 

علاش تيفي

طالب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، بإقالة محمد بنعبد القادر، وزير العدل، على خلفية تسريب مسودة مشروع قانون 20.22.

وأكد وهبي، مساء اليوم الأحد، خلال مداخلة له في ندوة نظمت عن بعد حول موضوع “دور أحزاب المعارضة في أزمة كورونا”، بسحب ذات مشروع القانون، عوض تأجيل مناقشته، موضحا أن قرار التأجيل ” قراراً خاطئا”.

وتسائل المتحدث ذاته عن من “صادق على هذا القانون في المجلس الحكومي ولماذا تنصلوا منه في بلاغاتهم؟” معتبرا ذلك “لا يعبر عن الأخلاق السياسية”.

واستطر أن هذا القانون فيه “إهانة لذكاء المغاربة وتاريخهم الذين ناضلون من أجله”.

وفي سياق ذاته اعتبر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن قانون تكميم الأفواه، هو مشروع خطير لأنه يستهدف حرية التعبير في الصميم، مطالبا الحكومة بسحبه فورا وليس فقط الاكتفاء بتأجيله إلى حين.

وأكد بنعبد الله خلال دات الندوة، على أنه لولا الظرف الحالي الذي تمر به المملكة بسبب جائحة كورونا لألتمس من أحزاب المعارضة تقديم طلب بسحب الثقة من الحكومة وإقالتها.

وأوضح بنعبد الله أن الدولة تتوفر على ما يكفي من النصوص القانونية للتصدي للأخبار الزائفة أو الخطابات التحريضية التي رغم قانون 22.20 أنه جاء لمحاصرتها، مؤكدا أنه يمكن وضع إطار قانوني بشأن وسائط التواصل الاجتماعي ولكن بنفس إيجابي وليس كما هو موجود في مسودة القانون الذي تم تسريبه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد