شعب الفيسبوك يهزم الحكومة و أحزاب بخصوص قانون “تكميم الأفواه”

 

علاش تيفي

إستطاع رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أن يجبروا وزير العدل، محمد بنعبد القادر، بأن يطلب من الحكومة وأعضائها، تأجيل أشغال اللجنة الوزارية بشأن مشروع قانون رقم 22.20، الذي يتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة إلى حين الانتهاء من فترة الطوارئ الصحية.

وجاء هذا التأجيل، نتيجة الضغط الكبير الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وليس نتيجة الحجر الصحي، وخصوصا أن الحكومة كانت تسعى المصادقة عليه بشكل نهائي لولا الضغط نشطاء الفايسبوك.

ومن المحتمل أن يتم فتح مشاورات مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمجلس الوطني للصحافة، والمنظمات الحقوقية والمدنية المهنية، من أجل مراجعة كل البنود لقانون رقم 22.20، التي تمس حرية التعبير والرأي، وتضرب مكتسبات الحقوقية للمغرب.

ويشار إلى تسريب مسودة مشروع القانون المتعلق باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي قد فجر ردود فعل أحزاب سياسية وفاعلين نقابيين وحقوقيين، ورواد شبكات التواصل الاجتماعي، تراوحت بين الرفض والغضب لـ”توقيت طرحه”، ولمضامينه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد