علي العسري يحرج وزير الداخلية بسؤال كتابي حول وفاة سيدة أثناء هدم السلطة لبيتها

علاش تيفي
وجه علي العسري المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية لدائرة جهة فاس مكناس(تاونات)، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبدالوافي لفتيت، يسائله من خلاله عن طلب معرفة كل الظروف والملابسات التي رافقت وفاة سيدة بمدينة تاونات بداية الأسبوع الجاري، عندما كانت عناصر السلطة مدعومة بقائدة المنطقة الثانية تباشر هدم بناية تعود لعائلة الهالكة، بداعي أنها بنيت دون رخصة.


وقال العسري في معرض سؤاله الذي نشره على صفحته الرسمية، “أن مدينة تاونات عرفت صباح يوم الإثنين 3 رمضان الموافق ل 27 أبريل 2020 حدثا مؤلما تمثل في لفظ المواطنة “ربيعة الصغير” لأنفاسها بالشارع العام أثناء مباشرة هدم بناية لأسرتها، بنيت دون رخصة،  ودون أن تقدم لها أية اسعافات أولية،  حسب تسجيلات مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بل لم يلتفت لها أصلا وهي ممددة على الأرض بجانب نقطة التدخل،  لكون الفريق الذي قام بالهدم والإشراف عليه كان منهمكا بشكل كامل في عملية الهدم ، الذي تم حسب التسجيلات المتداولة أيضا بشكل بدائي بالفؤوس،  دون توفير أي شروط للسلامة والوقاية،  ولو باخلاء المكان وتطويقه أولا او باصطحاب سيارة إسعاف أو توفير سياج وأدوات للحماية  على حد تعبيره”.


وواصل العسري بتأسفه على الحادث الذي وصفه بالمؤسف، والذي جاء وقوعه في أوائل شهر الصيام المبارك وأثناء حالة الطوارئ الصحية والحجر المنزلي،  وأن البناء يظهر أنه ليس حديثا، وكون الهالكة رحمها الله كانت تبدو بصحة جيدة ، ومع أن القانون وتطبيقه لا يمكن أن يكون إلا إنسانيا.

وفي الأخير استفسر البرلماني عن البيجيدي، وزير الداخلية عن ظروف وحيثيات هذا التدخل، ولا سيما عن الأسباب الحقيقية لوفاة تلك المواطنة رحمها الله في ظرف خاص، اتخذت فيه بلادنا إجراءات عدة لمحاربة جائحة كورونا حماية لأرواح المواطنين. 

سؤال كتابيللسيد وزير الداخليةحول طلب معرفة ظروف وحيثيات وفاة مواطنة بمدينة تاونات أثناء مباشرة السلطة المحلية لهدم…

Geplaatst door ‎المستشار البرلماني علي العسري‎ op Zaterdag 2 mei 2020

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد