رغم قرار الدولة.. شركات القروض يشرطون.. والمواطن يقبل بعض الشروط اللي تخليهم يديرو مابغاو

علاش تيفي

بعد أن أصدرت الحكومة المغربية قرار تأجيل الإقتطاعات الشهرية لحاملي القروض من المؤسسات البنكية، قامت شركة “صوفاك” المتخصصة في إعطاء القروض، وضع رهن إشارة زبنائها استمارة إلكترونية لطلب تأجيل استثنائي لدفع الإقتطاع الشهري، مع وضع بعض الشروط لي يخليو هاد الشركة دير فيهم مابغات.

ومن الشروط التي وضعتها هذه المؤسسة، هو فرض على المقترض جميع التغييرات التي قد ينتج عنها تأجيل أداء القروض بسبب جائحة فيروس كورونا، وفرضت عليهم إرسال هذا الطلب في أجل لا يتعدى 10 أيام قبل تاريخ الإقتطاع.

وهذه الشروط التي وضعتها شركة “صوفاك” لزبنائها، والتي فرضت على الموطنين أشياء بفوق استطاعتهم، جعل الجميع يتساءل عن كيف يتم تدبير هذه الأمور من قبل الأبناك؟ وهل الأبناك لا يهمها سوى جمع أموال واستثمارها وبالمقابل المواطن المسكين لا تلتفت إليه ولو كانت الأزمة العامة وفوق طاقته و في وقت لا حول له ولا قوة على تسديد قروضه ، خصوصا في ظل الأزمة الخانقة التي يعشها المغرب في زمن كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد