البام يفجرها في وجه الحكومة ويعلن التصدي لقانون “تكميم الأفواه”

 

علاش تيفي – أمين شطيبة

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتماع بالصفة برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي، مساء يوم الخميس 30 أبريل 2020 عبر تقنية “فيزيوكونفيزونس”.

وقال البام في بلاغه :” بداية الاجتماع ألقى الأمين العام كلمة، قدم من خلالها تقريرا مفصلا عن أنشطته الحزبية، وكذا عن أهم مستجدات الساحة السياسية والوضعية الاستثنائية الراهنة التي تعرفها المملكة المغربية جراء انتشار فيروس كورونا.

وأردف :”فيما يخص مشروع القانون 22 .20 المتعلق باستخدام منصات التواصل الاجتماعي، ناقش المكتب السياسي هذا التراجع الخطير عن المكتسبات التي راكمها المغرب منذ عقود، سواء من حيث مضمونه المخالف لكل الاتفاقيات الدولية و لمضامين الدستور المغربي الذي يكفل للمواطن في الفصل 25 منه حرية الفكر و الرأي و التعبير بكل أشكالها، أو من حيث توقيته المتزامن مع الإجراءات المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية لمكافحة فيروس كورونا”.

وشدد المصدر ذاته :” وإذ يعبر المكتب السياسي عن رفضه التام والمطلق لكافة أساليب الحجر على وسائل التواصل الاجتماعي أو تقييد حرية الرأي والتعبير، يؤكد التزامه الدائم بالدفاع عن حق الشعب المغربي في الحرية وفي الكرامة والعدالة الاجتماعية وكافة الحقوق المكفولة في الدستور وفي المواثيق الدولية المصادق عليها من طرف المغرب، وفي هذا الإطار فإن حزب الأصالة و المعاصرة سيعمل جاهدا من خلال فريقيه بالبرلمان على لعب دوره الكامل من موقعه في المعارضة، من أجل التصدي لهذا المشروع”.

واستطرد :”على المستوى التنظيمي، صادق المكتب السياسي على اللائحة الخاصة بالأمناء الجهويين الذين سيتم تكليفهم بمهمة تسيير الأمانات الجهوية وفق دفتر تحملات محدد، إلى حين انعقاد المؤتمرات الجهوية”.

وأوضح :” وفي نفس السياق التنظيمي وحفاظا على استمرارية العمل المؤسساتي في احترام تام للقانون الأساسي للحزب، وافق المكتب السياسي على مقترح رئيسة المجلس الوطني من أجل تشكيل لجنة مؤقتة للأخلاقيات لتدبير المرحلة إلى حين انعقاد دورة المجلس الوطني المقبلة”.

وتابع :”كما ثمن المكتب السياسي كل التدابير المتخذة من طرف الأمين العام من أجل ترشيد نفقات الحزب، وكذا كل الإجراءات المزمع اتخاذها مباشرة بعد رفع الحجر الصحي من أجل توفير بنيات إدارية تسمح لجميع مناضلات ومناضلي الحزب الاشتغال في أحسن الظروف”.

وأكد :”على المستوى التشريعي، صادق المكتب السياسي على خطة عمل تقدم بها السيد النائب رشيد العبدي رئيس الفريق بالغرفة الأولى، الرامية إلى تعزيز وتقوية دور الفريق بالمؤسسة التشريعية”.

وختم بلاغه :”وفي نهاية الاجتماع نوه المكتب السياسي بالتزام مناضلات ومناضلي الحزب بالعمل الجاد، وبالأفكار والرؤى القيمة التي تطرحها كل الكفاءات الحزبية من أجل المشاركة الفعلية والانخراط في كل القضايا التي تهم الوضعية الراهنة وتستشرف آفاق المستقبل”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد