تحت عنوان “إبدع من بيتك” قطاع الثقافة بجهة فاس مكناس ينظم برنامجا ثقافيا متنوعا للتخفيف من التداعيات النفسية لفيروس كورونا

علاش تيفي
تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة “قطاع الثقافة” بجهة فاي مكناس، في الفترة بين فاتح ماي  2020وإلى 30 منه، برنامجا تفاعليا  شهريا، ثقافبا وفكريا وفنيا تحت شعار” الثقافة غن بعظ، لنعبر من خلال الفكر والفن في زمن كورونا، إبدع من بيتك”، وذلك في إطار الإحتفاء بشهر التراث في خضم السياسة المتبعة لمواجهة وباء كورونا المستجد.

ويهتم هذا البرنامج، حسب بلاغ المديرية المذكورة  بمختلف المجالات الفنية والادبية والإبداعية كالموسيقى، المسرح، القراءة والحكاية والكتابة، الفنون التشكيلية والرسم والخط العربي، إضافة للذاكرة والتراث، ويتفرع إلى المحاور الآتية:

– تجويد القرآن الكريم.
– توثيق،وقراءات، ومناقشة مؤلفات.
– الكتابة، والتأليف، وفن السرد والأداء والإلقاء.
– محاضرات،وحوارات، وأحاديث يومية (حديث الخميس، حديث الجمعة…..).
– عروض فكرية وفنية.
– ندوات، ومنتديات، وملتقيات، ولقاءات، جهوية، ووطنية، ودولية.
– منصة لنشر إبداعات الأطفال واليافعين والشباب.
– ورشات، وبناء القدرات، وتحفيز المواهب الناشئة.
– معارض، ومسارات فنية وتراثية.
– ماستر كلاس ومسابقات أخرى.
وأوضح ذات البلاغ، أن فعاليات الإفتتاح الرسمي لهذا البرنامج،إنطلقت يوم أمس الجمة فاتح ماي 2020إبتداء من الساعة 9 مساء وتضم العديد من الفقرات، والمسابقات،والتي سيعلن عن  تتويج الفائزين في كل المسابقات التي ستنظم في إطار هذا البرنامج التفاعلي، على هامش فعاليات الإفتتاح الثقافي لمركز التربية الثقافية عين قادوس، ومركز الترفيه والتنشيط الثقافي المسيرة بفاس، الذين أنجزا في إطار برنامج تعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمديرية الجهوية للثقافة بفاس، والذين تم تدشينهما مؤخرا، بتوجيهات من الملك محمد السادس، من طرف والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد ازنيبر، مرفوقا بالمدير الجهوي للثقافة بجهة فاس مكناس.

يشار إلى أن كل فقرات البرنامح تقدم عن بعد، وذلك عبر الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة “قطاع الثقافة  بجهة فاس مكناس على الموقع الإجتماعي  الفايسبوك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد