بشائر الخير تتواصل على جهة فاس مكناس .. شفاء 48 حالة من كوفيد 19  منها 16 بمستشفى ابن الخطيب بفاس

علاش تيفي
استبشرت ساكنة جهة فاس مكناس خيرا خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الفضيل، حيث إرتفعت نسبة الحالات التي تماثلت للشفاء بشكل بارز وبلغت ذروتها يوم أمس الجمعة فاتح ماي2020، الذي يصادف 7 رمضان من عام 1441هجرية، وذلك بتسجيل 48 حالة شفيت تماما من فيروس كورونا المستجد.

وتوزعت الحالات التي تماثلت للشفاء بالجهة حسب المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس كالتالي:

فاس 34 حالة، 16 حالة  منها بجناح كوفيد 19بمستشفى ابن الخطيب المعروف ب”كوكار”، فيما سجلت مدينة مكناس  8حالات، قابلتها حالتين بكل من تازة ومثلها بتاونات، فيما سجلت مدينة إفران شفاء حالة واحدة، ومثلها  بصفرو،ليرتفع العدد الاجمالي إلى 218 حالة شفاء .

 


حدث وإنجاز نوه له الجميع،  ورسم البسمة على وجوه الساهرين على رعاية  المرضى وبعث الأمل و الطمأنينة في نفوس الذين لازالو تحت تدابير العزل الصحي، حيث جاءت هذه النتيجة كثمرة لتظافر الجهود  المبذولة من طرف جميع الأطقم الصحية المرابطة بكل مسؤولية و نكران الذات، وكذا كل الفاعلين و الشركاء( تقنيي الصحة، عمال النظافة) كما أن إعتماد بروتوكول العلاج و توفير الدواء من طرف وزارة الصحة بكميات كافية عمل على تقليص مدة العلاج، وكذا الرفع من عدد الحالات المتماثلة للشفاء ضمن إستراتجية التصدي للوباء الجائحة،  و التي يبقى نجاحنا في القضاء عليه  رهين بمدى إنخراط كل المواطنين في ضوابط الحجر الصحي، و إحترام قواعد النظافة و الوقاية التي توصي بها الجهات المختصة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد