بادرة المواطنة.. جامعة جوجيتس توزع قفة رمضان ومبالغ مالية على للأطر والمدربين

 

علاش تيفي

قامت الجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو بتوزيع مساعدات مالية و عينية على المدربين و الأطر التقنية الذين ينتمون للأندية والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة.

وتزامنت مبادرة جامعة الجوجيتسو مع فترة الأزمة الصحية التي تجتازها بلادنا جراء فيروس كورونا الذي أثر على الأنشطة الرياضية بتوقيف وإغلاق القاعات الرياضية تطبيقا لتوصيات السلطات الصحية في ربوع المملكة المغربية .

وأكد ابراهيم أفراني نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو أن الحملة التضامنية الإنسانية همت توزيع أكثر من 700 قفة رمضانية في عملية منظمة أشرف عليها أعضاء المكتب الجامعي ورؤساء العصب الجهوية و متطوعون تبعا لمخرجات الاجتماع الذي عقده المكتب المديري والذي عقد عبر تقنية الفيديو.

وأضاف المسؤول ذاته، أن تنسيقا وتشاورا طبع المبادرة الانسانية قصد استفادة الجميع دون إقصاء أو إغفال أي متضرر، كما خصصت هذه المساعدات لكل الجمعيات في كل جهات المملكة المغربية.

وفي السياق ذاته قررت الجامعة الملكية المغربية للجوجتسو  مساعدة المدربين بمبلغ 1000 درهم لكل إطار ومدرب بغية تجاوز هاته المحنة والتي أثرت على وضعية الأطر التقنية للجامعة.

وكانت الجامعة قد ساهمت في صندوق مكافحة كورونا والذي أنشئ بتعليمات ملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للحد من تداعيات هذا للفيروس الخطير.

وذكر ابراهيم أفراني أن الوباء الذي إكتسح العالم، وبناء على التعليمات والتدابير الوقائية التي إتخذتها السلطات الحكومية المختصة كإجراءات وقائية لتجنب انتشار وتفشي فيروس كرونا المستجد، وبناء على مذكرات وزير الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة) القاضية بإغلاق كل القاعات الرياضية والنوادي والتوقف عن ممارسة أي أنشطة رياضية داخلها سواء العمومية منها أو الخاصة، وسعيا من الجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو في تجسيد هذه التدابير الإحترازية على أرض الواقع، بادرت  الى ربط الإتصال بكافة الجمعيات المنضوية تحت لوائها طالبة منها  التوقف الفوري واللامشروط عن ممارسة أي نشاط رياضي داخل القاعة التابعة لها الى حين صدور ما يرخص ذلك من طرف الوزارة الوصية، وإيمانا منها كذلك بضرورة التآزر والتكافل في هذا الظرف العسير من خلال ترسيخ روح التعاون والتشارك تقرر تشكيل لجنة يعهد اليها بتحديد الجمعيات المتضررة من تداعيات فيروس كرونا المستجد، خصصنا  مساعدات مالية من طرف الجامعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد