ها المعقول .. مغاربة يطلقون عريضة مضادة لإسقاط مشروع قانون 22.20 والحكومة حاولت استغلال كورونا لتمريره

 

علاش تيفي

أثار مشروع قانون 22.20، الذي تم تسريبه صياح يومه الثلاثاء، والذي يتعلق “باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة”، موجة كبيرة من الغضب والاستياء وسط المغاربة.

وأقدم رواد مواقع التواصل الإجتماعية على إطلاق، عريضة الكترونية تجاوزت ألفين توقيع لحد الآن، معلنين رفضهم لمشروع القانون الذي صادق عليه المجلس الحكومي.

وأكد النشطاء الذين أطلقوا العريضة على أن :”تستعد الحكومة لتمرير مشروع قانون 22.20 يتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، بعيدا عن القيم الدستورية القائمة على التشاركية”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “نظرا لما يشكله المشروع من خطورة واضحة على منظومة حقوق الانسان وعلى حق التعبير كما تتوخى ذلك الوثيقة الدستورية ويتنافى مع المرجعيات الحقوقية الدولية التي صادق عليها المغرب”.

وشددت العريضة :”واعتبارا لما يتضمنه المشروع من قواعد قانونية فضفاضة يترتب عن خرقها جزاءات حبسية مشددة وغرامات مالية ثقيلة، وخوفا من استغلال الحكومة لظروف غير عادية لتمرير قانون ضار بالحقوق الفردية والجماعية وماس بسيادة القانون ودولة المؤسسات، نعلن نحن المواطنون والمواطنات، رفضنا المطلق لمشروع القانون 22.20 المشؤوم”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد