الاتحاد الدولي للصحفيين يراسل المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي

 

علاش تيفي

بعث الاتحاد الدولي للصحافيين والكفاءات المغاربة، بكتاب إلى عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني، من أجل التدخل لتحرير حركة  تنقل مهنيي الجسم الصحافي.

وقدم أعضاء الاتحاد الدولي للصحافيين والكفاءات المغاربة، التهاني لجميع موظفي المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وقال الاتحاد الدولي للصحفيين في كتابه :” لقد توصلنا بشكايات عديدة من مهنيي الجسم الصحافي من بعض جهات المملكة، حول تقييد حركة تنقلهم من طرف عناصر الأمن الوطني على مستوى السدود الإدارية المنضوية في إطار تطبيق قانون الحظر الليلي، تحت ذريعة، أن المديرية العامة للأمن الوطني لم تراسل مصالحها بشأن اسثتناء مهنيي الجسم الصحفي من حظر التنقل الليلي، للقيام بمهامهم في التغطية الصحفية أثناء هذه الفترة الإستثنائية”.

وتابع المصدر ذاته :” إن تحرك مهنيي الجسم الصحفي لمباشرة مهامهم، جاء بعد البلاغ الصادر عن وزارة الداخلية يوم 27 أبريل 2020، الذي أكد على استثناء مهنيي الجسم الصحافي من تقييد حركة التنقل الليلي”.

وأردف الاتحاد الدولي للصحفيين :” لذا ومن أجله، نطلب منكم مشكورين على ذلك، إصدار تعليماتكم إلى مصالحكم عبر مختلف تراب المملكة، قصد تطبيق قرار وزارة الداخلية، وتسهيل مامورية تنقل واشتغال مهنيي الجسم الصحافي في أحسن الظروف”.

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد