وزارة التربية الوطنية تقرر عطلة بداية من اليوم الاثنين

 

علاش تيفي

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، برمجة عطلة في الفترة الممتدة من 27 أبريل إلى 3 ماي 2020، في ظل تمديد فترة الحجر الصحي بالمغرب إلى غاية 20 ماي 2020.

وجاء في بلاغ للوزارة بهذا الشأن، أن هذا القرار يصبو إلى تمكين التلاميذ والطلبة والمتدربين من أخذ قسط من الراحة وتجديد نشاطهم الذهني والجسدي، وذلك بعد المجهودات الجبارة التي بذلها كافة الأطر التربوية والجامعية والإدارية والمكونون من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية منذ 16 مارس 2020 وكذا الانضباط الذي أبان عنه التلاميذ والطلبة والمتدربون من خلال متابعة دروسهم عن بعد بشكل مسترسل، فضلا عن الانخراط المسؤول للأسر في تأطير ومواكبة بناتها وأبنائها.

هذا وبعد إشادتها بجميع المجهودات المبذولة والمبادرات المواطنة، من قبل جميع الفاعلين في مواصلة “عملية التعليم عن بعد” منذ بدايتها بسبب فيروس كورونا المستجد، أوصت الوزارة كافة التلاميذ والطلبة والمتدربين بالتقيد بالتدابير الوقائية وتوجيهات الحجر الصحي، من أجل محاربة تفشي الفيروس بالمغرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد