فيروس كورونا ساهم في انخفاض تلوث الهواء بالمغرب

علاش تيفي

أعلنت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة قطاع البيئة، على أن المغرب سجل معدلات انخفاض مهمة في الملوثات الهوائية، خلال فترة حالة الطوارئ الصحية التي تميزت بتقليص حركة النقل البري والجوي ومجموعة من الأنشطة الصناعية.

وأوضح قطاع البيئة، في الوزارة المذكورة، أن تقييما أوليا لجودة الهواء أنجزته مديرية الأرصاد الجوية، استنادا إلى معطيات محطة رصد جودة الهواء لمدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من نونبر 2019 إلى 8 أبريل الجاري، سجل انخفاضا بنسبة 55 في المائة لثنائي أكسيد الأزوت، وبـ 70 في المائة في أحادي أكسيد الكربون، و67 في المائة من الجسيمات العالقة.

من جهة أخرى، أضاف البلاغ أن قطاع البيئة أطلق، بالتعاون مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ومديرية الأرصاد الوطنية، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب، تقييما مفصلا لجودة الهواء.

وختم البلاغ بأن هذا التقييم سيعتمد على تحليل بيانات محطات رصد جودة الهواء قبل، وأثناء، وبعد مرحلة الطوارئ الصحية، سيمكن من وضع تحليل دقيق واستخلاص الدروس وإصدار توصيات للحد من تلوث الهواء للفترة ما بعد جائحة كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد