مصادر : مكالمة هاتفية أسقطت عبيابة من كرسي الوزارة

 

علاش تيفي

أكدت مصادر إن حسن عبيابة، الوزير المقال من حكومة سعد الدين العثماني، سقط من التشكيل الحكومي بمكالمة هاتفية تلقاها.

وزادت أن مسؤولين كبارا سبق لهم أن سقطوا بسبب رسائل نصية قصيرة على هواتفهم، لكن التعامل كان بعيدا عن الـ”SMS” مع عبيابة، الوافد على الاستوزار من باب “حكومة الكفاءات”.

المسؤول الذي أعطي مسؤوليات أربع حقائب وزارية مجتمعة، متمثلة في الاتصال والثقافة والشباب والرياضة، سقط بسبب مكالمة هاتفية تلقاها قبل يوم واحد من صدور البلاغ الرسمي المطيح به.

فيما ذكرت “الأسبوع الصحفي” أن عبيابة، بعد تسريب خبر إعفائه إلى الصحافة، بقي ينفي التوصل بأي معطى رسمي بهذا الخصوص، ثم تأكد من الحقيقة بعد إذاعة الخبر، ولم يكن بالإمكان تدارك أي شيء عقب ذلك.الأسبوعية ذاتها، كشفت أنه تم تحريك “الذباب الإلكتروني” عبر بعض الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي التي فرضت ضغطا، خلال الأسبوعين الماضيين، للحديث عن العلاقات بين المغرب وبعض دول الخليج.

الحكاية، وَفق “الأسبوع الصحفي”، نُشرت تفاصيلها على صفحة “ذبابة مغربية”، ومُسحت من حساب “فيسبوك” الخاص بها بعد نجاح صاحبتها في خلق سوء الفهم، إذ تحدثت عن خلاف بين المغرب والإمارات بسبب ترحيل إسرائيليين من المملكة، وأن إعلام الجيش العبري كشف ما جرى بين الطرفين.وزادت “الأسبوع الصحفي” أن “المواقع المحسوبة على دولة عربية أخرى ساهمت بدورها في نفخ الحكاية، ووضعها في قوالب جاهزة للاستهلاك (…)، والهدف هو الإجهاز على تاريخ طويل من العلاقات المغربية الإماراتية”.

وبعدما شددت الأسبوعية على أن دول الخليج صديقة بالنسبة إلى المغرب، بينما الملفات الخليجية ستحسم بين الأشقاء، ذكرت أن “الذبابة المغربية” سبق لها أن نشرت تدوينة بخصوص خلاف لسائقها مع مرافقين لحاكم إمارة دبي في “غابة هيلتون” بالرباط، قبل أن تعمل مواقع مغربية على نشر ما كتبته، وتنطلق مواقع من دولة أخرى، في إشارة إلى قطر، للتعامل مع كل ذلك وربطه بـ”مهاجمة إعلامية لمحمد بن راشد عند قضاء عطلة في الرباط”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد