تصعيد جديد.. الاتحاد الدولي يكلف المحامي الهيني بمباشرة إجراء دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية

 

علاش تيفي

أكد مصدر موثوق لجريدة “علاش تيفي” أن الاتحاد الدولي للصحافيين والكفاءات المغاربة، قد كلف المحامي محمد الهيني بمباشرة الإجراءات القانونية لمقاضاة وزارة الداخلية أمام المحكمة الإدارية بالرباط، حول عدم قانونية قرار الوزارة والذي مفاده حرمان الصحفيين المهنيين من حرية التنقل ليلا طيلة شهر رمضان.

وأضاف المصدر ذاته، بأن الاتحاد كلف المحامي الهيني الترافع على جميع الصحافيين المهنيين والمنشأة الصحفية الراغبة في تقديم دعاوى قضائية ضد تعسف قرار وزارة الداخلية.

في سياق ذاته قال المحامي الهيني لجريدة “علاش تيفي” سنقدم بداية تظلم للسيد وزير الداخلية قبل مباشرة اي دعوى قضائية لنعرض فيه العيوب التي شابت قرار فرض حظر التجول الليلي واستثناء اغلب الجسم الاعلامي من ممارسة رسالتهم الاعلامية وتناقض ذلك مع دستور المملكة والمواثيق الدولية”.

وأردف الهيني :”وسنمدكم رسميا برسالة التظلم وكل الإجراءات القانونية والقضائية التي سنباشرها في الموضوع ان لم يتم التفاعل مع مسطرة التظلم الودي”.

وشدد المتحدث ذاته :”ويعتبر هذا القرار باطلا وغير مشروع لعدم دستوريته ولكونه يضرب الحائط حق المواطنين في الإعلام والمعلومة باعتبارها حقا من حقوق الانسان كما انه يضرب ويتنكر في العمق لكل مجهودات الصحافة ووسائل الاعلام في مساعدة السلطات العمومية في التصدي لوباء كورونا”.

 

ويشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أصدرت بلاغ بخصوص تعزيز إجراءات “حالة الطوارئ الصحية” خلال شهر رمضان، عبر حظر التنقل الليلي “يوميا ابتداءا من فاتح رمضان، من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد