استنجد غريق بغريق.. بوريطة يتنصل من المغاربة العالقين بالخارج ويرمي الكرة لوزير الصحة

 

علاش تيفي – أمين شطيبة

تنصل ناصر بوريطة، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج، من إيجاد حل للمغاربة العالقين بالخارج، الذين يطالبون بالعودة لأرض الوطن.

وقال بوريطة أمام أعضاء لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، يوم أمس الخميس، “هاد ناس خاص يرجعو او من حقهم يرجعو هدشي ممحتاجش نقاش، هذا حقهم او واجب علينا، دبا كيبقى شنو هي شروط باش هاد ناس ترجع باش ميكون لاخطر علينا او لا على بلادنا باش نبقاو في منبقاو في منطق لي بدينا فيه في لول هو ان بلادنا فكرات تحمي راسها من الفيروس لأن امكانياتنا مكتسمحش لينا نواجهوه، هدا هو منطق لي بدينا بيه من لول، هد منطق هو لي خلاك دير حجر او تسد جوامع او تمنع لعراسات او تسد تيرانات”.

وأردف الوزير ” هد منطق هو لي كيقول ليك ليوم مدير شي خطوة حتى تعرف نتائج ديالها، او وزير الصحة كيقول انه مع رجوع ولكن الرجوع خاصو ظروف او هد ظروف متتوفراش ليوم، او ملي تكون ظروف متوفرة هاد ناس غادي ترجع باش مغرب ميديرش شي اجراء غير حيث كيبان طبيعي حيث كيبان سهل”.

وشدد الوزير نفسه :” حنى مزال مقطعنا حتى نصف الشوط الأول من تابعات الجائحة خاص نشوفو كيفاش نخرجو من هدشي بسلام، المغرب لاقدرت له على مواجهة هذه الجائحة المغرب نجاحه هو في الوقاية”.

ويشار إلى أن ناصر بوريطة رفض إعتماد تقنية البث المباشر أثناء مداخلته في البرلمان، لرغبته في إحاطة تدخلاته بالسرية، علما أن هذا الإجتماع يهم دراسة موضوع المغاربة العالقين في البلدان الأجنبية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان موقع “علاش تيفي” سباقا لتطرق لموضوع المغاربة العالقين بالخارج، حيث إستضاف مجموعة من المغاربة العالقين من دول مختلفة عبر تقنية البث المباشر، لإصال صوتهم للمسؤولين القائمين على شؤون مغاربة الخارج.

وبعد عدة طلبات تصلنا من عبر بريد الصفحة قررنا إستضافت كل يوم مغربي أو مغربية تعاني في دول الخارج من أجل إيجاد حل لإخواننا في القريب العاجل.

ولنا عودة في الموضوع المغاربة العالقين في الخارج بسبب جائحة كورونا بالتفصيل .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد