بعد واقعة فاس .. السلطات المغربية تفرض شروط جديدة لدخول المراكز التجارية

علاش تيفي

قررت السلطات المغربية فرض شروط وقوانين جديدة عممتها على جميع المدن المغربية، تقضي بمراقبة المراكز التجارية الكبرى التي تعرف توافد عدد كبير من المواطنين للتبضع خلال فترة حالة الطوارئ الصحية السارية المفعول ببلادنا منذ 20 من مارس الماضي وإلى غاية  20 من ماي المقبل بعد التمديد.

وجاء هذا القرار الذي يسهر على تنفيذه قياد وبشوات المقاطعات والجماعات التابعة لها المراكز التجارية الكبرى، بعد واقعة  المركز التجاري “برج فاس” في العاصمة العلمية للمملكة، الذي سجل العشرات من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وتحول خلال الأسبوع الماضي إلى بؤرة للفيروس الجائحة.

وتفاديا لما وقع بفاس، أمرت السلطات إلى تشديد المراقبة على كل الأسواق والمراكز التجارية الممتازة بمختلف ربوع المملكة، بوضع حواجز حديدية على بوابات هذه المراكز، والتي يسهر على عملية الولوج إليها أعوان السلطة الذين يؤشرون للزبناء على الدخول أو المنع، بناء على الرخص الإستثنائية المسلمة لهم، والتي يتم التأشير عليها قصد معرفة أخر مرة تم دخول المعني لأي مركز تجاري، علما أنه يمنع منعا كليا التأشير له قبل انقضاء أسبوع من أخر زيارة له  للمتجر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد