صرخة مغاربة إيطاليا العالقين في المغرب “عتقونا بغينا نرجعو لوليداتنا”

علاش تيفي

تجمهر العديد من المهاجرين المغاربة المقيمين بالديار الإيطالية العالقين حاليا بالمغرب أمام السفارة الإيطالية بالدارالبيضاء، بسبب تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى بلادنا كإجراء إحترازي للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بتجسيدهم لوقفة إحتجاجية للمطالبة بالسماح لهم بالعودة إلى عائلاتهم بالضفة الأخرى.

ورفع المحتجون في وقفتهم  الأعلام المغربية والإيطالية، حيث صدحت حناجرهم بشعارات قوية أبرزها”بغينا نرجعو عند ولادتنا”، للفت إنتباه الحكومة الإيطالية بالترخيص لهم بالعودة إلى أبناءهم وعائلاتهم وعملهم هناك، وذلك بتوفير طائرات تقلهم من المملكة المغربية إلى حيث يقيمون، في ظل ورود أنباء تفيد بالسماح لهم بالتنقل  إلى بلد الإستقبال من طرف السلطات المغربية، شريطة تلقي الضوء الأخضر من نظيرتها بإيطاليا.

هذا وتدخلت السلطات المحلية المعززة بعناصر الأمن الوطني، لتفرقة المحتجين وثنيهم عن التجمع والتجمهر، وتنبيههم إلى خرقهم لحالة الطوارئ الصحية السارية المفعول ببلادنا مند ال 20 من مارس الماضي وإلى غاية ال 20 من ماي المقبل بعد التمديد لشهر آخر، وهو الشيء الذي استجاب له المحتجون، خاصة بعد تلقيهم لتطمينات بحل مشاكلهم خلال الأيام المقبلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد