رغم أزمة كورونا.. الموثقون بفاس تازة وصفرو يستأنفون عملهم ابتداء من هذا التاريخ

علاش تيفي

أعلن المجلس الجهوي لموثقي فاس تازة صفرو عن استعداده لإستمرارية النشاط العملي، بتنسيق وتعبئة من لدن جميع الأطراف المعنية من أجل  العمل بشكل آمن وتدريجي، وذلك إستنادا إلى قرار المجلس الوطني للموثقين بالمغرب الصادر يوم 18أبريل 2020 الجاري.

وأوضح بلاغ  المجلس توصلت “علاش تيفي” بنسخة منه، أنه تقرر إستئناف العمل بدواوين السادة الموثقين إبتداءا من يوم الخميس 23 أبريل 2020،  بشكل تدريجي واختياري بالنسبة للموثقين الراغبين في العودة إلى مزاولة عملهم، مع التأكيد على ضرورة مراعاة شروط السلامة الصحية اللازمة لهؤلاء  ومساعديهم، وكذا مرتفقي دواوينهم وفق التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة في هذا الشأن.

واعتبر ذات البلاغ، أن هذا القرار جاء لعدة أسباب أهمها :

– الآثار السلبية التي خلفتها جائحة وباء كورونا المستجد على الاقتصاد الوطني  ونظرًا للدور المحوري الذي يلعبه الموثق في تحريك عجلة الاقتصاد ببلادنا والدور الطلائعي الذي ما فتئت تضطلع به مهنة التوثيق العصري من تامين لتحقيق المشاريع العقارية للمواطنين و المواكبة الفعالةلانجاح المقاولات الصغرى والمتوسطة  وكذا ضمان استقطاب الاستثمارات الكبرى ببلادنا.

– الوضعية المالية الصعبة لدواوين السادة الموثقين، حيث أصبحت هذه الأخيرة تشغل أعداد مهمة من المستخدمين وتساهم بشكل فعال في خلق مناصب شغل ذات كفاءات عالية ، ومن ثم سيكون بإمكان هذا الاستئناف الحفاظ نسبيا على بعض  مناصب الشغل في  هذه الظرفية الخاصة التي تعيشها بلادنا.

واختتم البلاغ بالتأكيد أيضا على أنه ليس كل السادة الموثقين سيستأنفون العمل،  لأن ذلك يبقى إختياريا، ومن لم يستطع إستئناف العمل لظروفه الصحية أو غير ذلك فلا حرج، المهم هو إستئناف عمل هذا المرفق العمومي الحيوي ببلادنا من أجل تلبية حاجيات المواطنين، و كذا المقاولات مع ضرورة اتخاذ جميع الإحتياطات حرصا على سلامة الجميع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد