حصـــري.. جهات عليا تدخل على خط المغاربة العالقين بالخارج

علاش تيفي

علمت “علاش تيفي” من مصادرها الخاصة، أن جهات عليا تدخلت لحل مشكل المغاربة العالقين بالخارج، والذي يبلغ عددهم 18 ألف و226 مواطنا، بسبب جائحة فيروس كورونا، من أجل إيجاد حل لمشكلتهم في أقرب وقت ممكن.

وطالب المواطنون العالقون بالخارج في أكثر من مناسبة بأنهم يريدون العودة ولو بشكل تدريجي إلى عائلاتهم، مع وضعهم في الحجر الصحي بالفنادق والمؤسسات إلى حين التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، لأنهم يعانون من مشاكل نفسية كبيرة وهم بعيدين عن أسرهم وبلدهم الأم المغرب.

وكان المغاربة العالقين بالخارج، هم أكبر المتضررين من قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها الحكومة المغربية والتي تم تمديدها إلى غاية 20 ماي المقبل.

ويشار إلى أن مع اقتراب شهر رمضان، وإقامة المستشفيات الميدانية بكل من النواصر بقرب مطار محمد الخامس وتحويل المعرض الدولي للدارالبيضاء إلى مستشفى ميداني بسعة 700 سرير فضلا عن مستشفى بنسليمان العسكري، من المنتظر أن يعرف الملف حلا عاجلا خلال الأيام القليلة المقبلة، خصوصا وأن هذه المستشفيات الميدانية ستسهل عمليات العزل الصحي على الحالات المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد