معاناة ومآسي كبيرة يعيشها المغاربة العالقين بالخارج.. ومجلس الجالية المغربية بالخارج يوجه نداء للحكومة

علاش تيفي

بعد الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب إلى 20 ماي المقبل، طالب أعضاء مجلس الجالية المغربية بالخارج، من الحكومة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، من أجل تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أسرهم، خصوصا مع إقتراب شهر رمضان.

وأكد أعضاء مجلس الجالية المغربية بالخارج، أن العديد من المغاربة عالقين داخل أرض الوطن وبعيدين عن أبناءهم وأسرهم بسبب فيروس كورونا، الشيء الذي تحول إلى مآسي عائلية بالنسبة للعديد منهم.

وطالب المجلس المذكور، من الحكومة المغربية أن تتعاون مع المغاربين للعودة إلى بلدان إقامتهم خصوصا مع إقتراب شهر رمضان، كما أمها طالبت بمساعدة آلاف المغاربة العالقين هما الأخرين في الخارج.

ويشار إلى أن أحد المواطنين العالقين بالعاصمة الفرنسية باريس، قد صرح لـ “علاش تيفي”، أنهم يريدون العودة بشكل تدريجي إلى عائلاتهم، مع وضعهم في الحجر الصحي داخل المؤسسات الفندقية، إلى حين التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، لأنهم يعانون من مشاكل نفسية كبيرة وهم بعيدين عن بلدهم الأم المغرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد