مندوبية الصحة بجهة فاس مكناس تخرج عن صمتها وتنفي إقتنائها لمواد تعقيم فاسدة

 

علاش تيفي

بعد الضجة التي أحدثتها صفقة إقتناء المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس لمواد تعقيم وتطهير وصفت بالفاسدة  ومجهولة المصدر من طرف إحدى النقابات، نفت المديرية كل ما جاء في بلاغ النقابة،  وما تم تداوله في بعض المنابر الاعلامية، موضحة أن الأمر يتعلق بصفقة تفاوضية عقدتها  إستجابة للطلبات المتزايدة على مواد التطهير والتعقيم من مختلف المندوبيات الإقليمية للصحة.

 

وأكدت المندوبية السالفة الذكر، في بلاغ  تتوفر “علاش تيفي” بنسخة منه،  أن هذه الصفقة تمت في إحترام تام للمقتضيات القانونية لتدبير الصفقات العمومية والمراسيم الخاصة بمساطر تنفيذ النفقات المنجزة من طرف وزارة الصحة.

 

وأردف نفس البلاغ التوضيحي، على أنه ضمانا لمبدأ الشفافية فقد تم ترجيح مبدأ المنافسة، على الرغم من الإستثناءات التي يتضمنها المرسوم رقم 2.20.270 الصادر في 16 مارس2020، مشددة على أنه لحد الآن لم يتم الإستلام المؤقت لهذه المواد، ولم ولن تؤدي أي مستحقات للشركة في حال إخلالها بالإلتزامات المنصوص عليها في دفتر التحملات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد