المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يشرع في تشغيل مشروع كهربائي خدمة للصناعة الوطنية

 

علاش تيفي

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أنه شرع، أمس الأحد، في تشغيل مركز 60/22 كيلوفولط لفائدة إحدى الشركات بالمنطقة الصناعية بالقنيطرة، والتي رصدت غلافا ماليا إجماليا يقدر بـ57 مليون درهم.

 

وجاء في بلاغ للمكتب أنه ” في إطار الأنشطة المتعلقة بمواكبة القطاع الصناعي بالمغرب عبر تطوير مشاريع التزويد بالطاقة الكهربائية، شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أمس الأحد، في بدء تشغيل مركز 60/22 كيلوفولط لفائدة شركة (AGC Automotive Induver Morocco) التي رصدت غلافا ماليا إجماليا يقدر بـ57 مليون درهم”.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الشركة تتخصص في تصنيع زجاج السيارات بالمنطقة الصناعية بالقنيطرة، مسجلا أنه تم الانتهاء من هذا المشروع الكهربائي الهام على الرغم من الظرفية الصعبة للتعبئة الشاملة لمحاربة وباء “كوفيد 19″.

 

ويتجلى المشروع في ” بناء مركز 60/22 كيلوفولط بموقع مصنع (AGC) والمتكون من ركيزتان بقدرة 60 كيلوفولط، وقضبان بقدرة 60 كيلوفولط، وركيزتان كاملتان للتحويل بقدرة60/22 كيلوفولط، ومحولان من فئة 60/22 كيلوفولط بقدرة 25 ميغا فولط أمبير لكل محول “.

 

كما يهدف إلى ” إنشاء خطين تحت أرضيين بقدرة 60 كيلوفولط يبلغ طول كل خط 3.7 كلم، والصادران عن مركز 60/22 كيلوفولط الواقع بالمنطقة الصناعية الحرة بالقنيطرة، وإنشاء ركيزتان بقدرة 60/22 كيلوفولط بمركز المنطقة الصناعية الحرة بالقنيطرة “.

 

ووفقا للبلاغ فإن هذا الإنجاز الجديد يأتي في سياق خاص يتسم بالتعبئة العامة لمكافحة جائحة “كوفيد 19” واستجابة للواجب الوطني لضمان تزويد البلاد بالكهرباء والماء الصالح للشرب وخدمة التطهير السائل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد