ابتدائية الفقيه بن صالح تحكم على صاحب صفحة فايسبوكية بالسجن النافد

علاش تيفي 
 
أدانت الغرفة الجنحية التلبسية  لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، زوال اليوم الاثنين 20 أبريل الجاري، صاحب صفحة فايسبوكية  تحمل اسم أحد دواوير جماعة برادية بالحبس النافذ لمدة ثلاثة أشهر مع غرامية مالية قدرها 1000 درهم وتعويض قدره 10 آلاف  درهم  للمطالب بالحق المدني  وذلك من أجل تهم تتعلق بإهانة هيأة منظمة وفق مقتضيات الفصلين 263 و265  من القانون الجنائي المغربي.
 
وكان المعني بالأمر ( البالغ من العمر 36 سنة ) تم توقيفه من طرف عناصر المركز  الترابي للدرك الملكي ببرادية يوم الخميس 9 أبريل،  بتعليمات من  النيابة العامة المختصة، على خلفية الشكاية التي تقدم بها ضده رئيس المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح  من أجل السب والقذف  عبر منصة رقمية.
وتمت إحالة المعني بالأمر، يوم السبت 11  أبريل  على  المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، في حالة اعتقال بعد قضائه 48 ساعة  رهن تدبير الحراسة النظرية، حيث قرر وكيل الملك بابتدائية الفقيه بن صالح إيداع العنصر المذكور السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح قيد الاعتقال الاحتياطي وإحالته على جلسة المحاكمة  ليوم الاثنين   13 أبريل  من أجل تهم تتعلق بإهانة هيأة منظمة عن طريق منصة للتواصل الرقمي إذ  قضت  هيأة الحكم بإدانته من أجل المنسوب إليه في حكمها الصادر  اليوم الاثنين 20 أبريل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد