جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء تندد الهجمة الشرسة التي تعرض لها النقيب بيرواين

 

علاش تيفي – أمين شطيبة

أصدر مكتب جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء بيان يندد من خلاله الهجمة الشرسة التي تعرضت لها نقيب هيئة الدار البيضاء حسن بيرواين، وما تعرض له الأخير من تشهير ونشر خبر كاذب لا أساس له من الصحة.

وأكد مكتب المحامين الشباب بالبيضاء :”عقد مكتب جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء اجتماعا طارئا عن بعد يومه الأحد 19 أبريل على الساعة الواحدة صباحا، على خلفية الهجمة الشرسة التي تعرضت لها مؤسسة النقيب بهيئتنا العتيدة في شخص الأستاذ النقيب حسن بيرواين من طرف موقع إلكتروني مغمور، والذي نشر في إحدى مواده الإعلامية خبرا مفاده أن السيد النقيب سلم نفسه الى الضابطة القضائية تمهيدا لعرضه أمام السيد وكيل الملك لتورطه في الملف المعروف ب”بيع الكمامات المزورة “”.

وأردف مكتب الجمعية :”وحيث إن هذا التطاول الخطير على مؤسسة النقيب وشخصه يعتبر خرقا خطيرا لكل القوانين والاعراف المؤطرة لمهنة الصحافة وتطورا حادا في حملات التهجم التي تطال المحامين ومؤسساتهم المهنية عبر استهدافهم إعلاميا بسيل من الأخبار والشائعات والعناوين العريضة الكاذبة”.

وأردف المصدر ذاته :”وحيث إن جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء وسيرا على نهجها التاريخي تندد بهذه الممارسات وتشجبها بشكل قاطع وتؤكد على التفاف المحامين الشباب خلف مؤسستهم وأن أي تطاول عليها يعتبر مسا خطيرا بجناح من أجنحة العدالة”.

وختم مكتب الجمعية بيانه :” وستظل الجمعية مناضلة منافحة عن مهنة المحاماة نقيبا، مجلسا وجمعية عمومية، وبالمرصاد لكل الممارسات الشاذة واليائسة التي تحاول المس بمهنة المحاماة”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد