النقيب درميش يبعث كلمة تضامنية للنقيب بيرواين

 

علاش تيفي – أمين شطيبة

بعث النقيب عبد الله درميش محام بهيئة المحامين بالدار البيضاء، بكلمة تضامنية للنقيب بيرواين، بخصوص ما تعرض له الأخير من تشهير ونشر خبر كادب ولا أساس له من الصحة.

وقال درميش :”المحامون؛ بهذه الصفة ، يعدون من طليعة المجتمع و يحتلون الصدارة في مجال حقوق الانسان ، و الدفاع عن الحريات الفردية و الجماعية ، و على كل جاحد او ناكر ان يرجع الى التاريخ ، و يقرا ادبيات جمعية هيئات المحامين بالمغرب ،منذ انشائها و توقيع شهادة ميلادها بهيئة الدار البيضاء مكان الازدياد النقيب ،بهذه الصفة ، نخلة باسقة عالية مثمرة تعلو كل الاشجار الاخرى ، يحمل في مكنونات وجدانه رسالة انسانية و اجتماعية و حقوقية ، و بهذه المثابة ، فهو رمز من رموز المهنة”.

 

وأردف المتحدث ذاته :” لكل هذه الاعتبارات، و غيرها و هو كثير ، نساند نقيب هيئتنا دون قيد او شرط او تحفظ ، و نتضامن معه في كل خطواته التي يخطوها بثبات و حكمة ، و تبصر ، و مسؤولية”.

 

وختم درميش :”نعلن، ان كان الامر يحتاج الى ذلك، اننا، جميعا، في خندق واحد ، نشد ازر بعضنا البعض للتصدي، بكل السبل القانونية، و في اطار المشروعية، لكل نفس مريضة، او خبيثة ، او حقودة ،او ماكرة ،او دنيئة ، او حقيرة ، او موبوءة بوباء الكراهية ، و هو اشد الاوبئة، و اشرس الجوائح مرضا ،و فتكا، مع تحياتي و صدق مشاعري”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد