الصويرة ترفع نسبة الحذر ضد كورونا بعد تداول أخبار عن وافدين من مدن أخرى

علاش تيفي – أمين لعبو
أعلنت السلطة المحلية بإقليم الصويرة، صبيحة اليوم الأحد 19 أبريل 2020، عن مجموعة التدابير الرامية إلى تحصين المدينة، تعليمات جاءت للحيلولة دون وقوع إصابات جديدة، بعد وفاة الحالة الاولى للمواطن الأجنبي المقيم بالصويرة وشفاء مخالطه المغربي.
تدابير و تعليمات كان من بينها التبليغ عن أي شخص وافد يبحث عن شقة للكراء الشهري، وخصوصا الأشخاص القادمين من المدن التي تعتبر بؤر لفيروس كورونا، قصد معاينة حالته الصحية و الوقوف عندها تجنبا لإنتشار الفيروس القاتل بين المواطنين.
هذا وقد عبرت الجهات المسؤولة بالإقليم عن  قلقها إزاء التخوف الذي ساد الساكنة بالمدينة في ظل انتشار معطيات مؤكدة لنزوح عائلات من مناطق موبوءة وذخولها الى مدينة الصويرة بشكل سري بحثا عن ملاذ آمن هروبا من خطر كوفيد19، خاصة أن مدينة الصويرة تعرف تزايدا لعدد الزوار خلال هذه الفترة من كل سنة، إلا أن الظرفية توجب العكس تماما.
 تدابير إحترازية عجعلت بتفعيل المقاربة التشاركية واستراتيجية حكيمة للسلطة المحلية تحت إشراف الخليفة الأول لعامل صاحب الجلالة على إقليم الصويرة لأنقاد  المنطقة من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد