بسبب تغيير الساعة.. شركات الإتصالات تربك المغاربة

علاش تيفي

استفاق الآلاف من المغاربة صباح  يومه الأحد 19 أبريل الجاري،  على وقع تغيير أوتوماتيكي على توقيت هواتفهم، بإنقاص 60 دقيقة من التوقيت المعمول به، والعودة إلى توقيت  “غرينيتش”، بعد إقرار ترسيم التوقيت الصيفي طيلة السنة.

وخلف حدف  60 دقيقة من التوقيت بشكل ألي  لهواتف عدد كبير من المغاربة دون تغييرها بهواتف أخرين، إرتباكا كبيرا لدى هؤلاء، مما شكل نقطة نقاش على مختلف منصات التواصل الإجتماعي، التي أكد من خلالها عدد من المتضررين أن شركات الإتصالات قامت بتغيير الوقت بإنقاص 60 دقيقة مع حلول الساعة الثانية صباحا على فئة محددة من الهواتف دون أخرى، وهو الشيء الذي عجز معه الكثيرون على تحديد الساعة الفعلية، خاصة من استيقضوا باكرا لأغراض شخصية.

يشار إلى أن وزارة الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ، قطاع إصلاح الإدارة، أعلنت سابقا أنه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سيتم الرجوع إلى ساعة “غرينيتش” بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 19 أبريل 2020، وذلك طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 الموافق ل 26 أكتوبر 2018، المتعلق بالساعة القانونية للمملكة، ولقرار رئيس الحكومة رقم 3.25.20 الصادر في 15 شعبان 1441 الموافق 9 أبريل2020، هذا وسيتم حسب ذات  الإعلان، العودة للعمل بالتوقيت الصيفي بإضافة 60 دقيقة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 31 ماي 2020.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد