خطير جدا .. محلات الطب البديل تروج “البروبوليس” علاجا لفيروس كورونا بالمغرب

علاش تيفي

بدأت مأخرا محلات الطب البديل تتجار بمآسي المواطنين، إذ باتت تروج للبروبوليس أو ما يمسمى بغداء ملكات النحل، كعلاجا لفيروس كورونا بالمغرب، معتبرة أنه أقوى علاج لقتل الفيروسات وتقوية المناعة، مبرزين أنه يسخن الجسم ويجعله قويا ضد كل أنواع الفيروسات، الأمر الذي يعتبر خطيرا.

وهذا الغذاء الذي يسمى البروبوليس، له مخاطر كبيرة قد تصل إلى الموت، ومنها تورم الحلق، والربو ، بالإضافة إلى بعض الحالات النادرة التي يحدث فيها آلام المعدة، ونزيف القولون، إضافة إلى الإسهال الذي يصاحبه النزيف، ولهذا يجب تجنب هذا الغذاء لما فيه من مخاطر وأعراض جانبية كثيرة.

ولتقريبكم من البروبوليس، فهو غذاء مهم ورئيسي لنمو ملكات النحل، لأّن الملكات لا يتغذين إلا عليه، حيث إنه يعطي للملكات عمرا طويلا وغددا تناسلية متطورة على عكس العاملات قصيرات العمر والعقيمات.

ويتم إفراز غذاء ملكات النحل من غدد العاملات البلعومية السفلية وفكها السفلي وذلك ما بين اليوم السادس والثاني عشر من عمرها، ويحتوي هذا الغذاء على مواد مختلفة وفريدة وهي: بروتينات بنسبة 12 إلى 15%، وسكريات بنسبة 10 إلى 12%، ودهون بنسبة 3 إلى 7%، ومعادن، وأحماض أمينية، وفيتامينات. وفيما يتعلق باستخداماته فإن البشر يستخدمون غذاء ملكات النحل كمكمل غذائي، ولمكافحة الشيخوخة والعقم.

ومن أجل سلامتكم الصحية، يجب عدم تناول هذا الغذاء عند الإصابة بالربو أو الحساسية لا ينبغي استخدام غذاء ملكات النحل، عند انخفاض ضغط الدم لا ينبغي تناول غذاء ملكات النحل، لأنه يتسبب في انخفاضه أكثر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد