هيئة المحامين بالدرالبيضاء تصدر بلاغ شديد اللهجة بخصوص خبر كاذب عن النقيب بيرواين

 

علاش تيفي – أمين شطيبة

أصدرت هيئة المحامين بالدار البيضاء، بلاغ، يومه السبت، بخصوص خبر كادب ولا أساس له من الصحة مفاده أن نقيب هيئة المحامين بالدارالبيضاء، ” سلم نفسه لمصالح أمن عين السبع الحي المحمدي للاستماع اليه في انتظار عرضه على القضاء، وتأتي هذه الخطوة بعد ورود اسم المعني بالأمر في التحقيقات التي باشرتها مصالح الأمن مع ثمانية اشخاص متورطين في صنع وبيع كمامات مزورة”.

 

وأكد بلاغ هيئة المحامين بالدار البيضاء على:” تتبعت هيئة المحامين بالدرالبيضاء في شخص النقيب، والسادة أعضاء مجلس الهيئة، والسادة المحامين أعضاء الجمعية العمومية ، خبرا صادرا عن ” كـشــ 24 “و كذا الموقع الإخباري ” أخبار المغرب العاجلة ” مفاده أن السيد نقيب هيئة المحامين بالدارالبيضاء، ” سلم نفسه لمصالح أمن عين السبع الحي المحمدي للاستماع اليه في انتظار عرضه على القضاء، وتأتي هذه الخطوة بعد ورود اسم المعني بالأمر في التحقيقات التي باشرتها مصالح الأمن مع ثمانية اشخاص متورطين في صنع وبيع كمامات مزورة””.

 

وأردف البلاغ :”واستحضارا لقول الله سبحانه وتعالى في الآية السادسة من سورة الحجرات ” يا ايها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ” “.

 

وأوضح المصدر ذاته :”فإن نقيب هيئة المحامين بالدارالبيضاء الأستاذ : حسن بيرواين باسمه وصفته ينهي إلى علم عموم المنابر الإعلامية وإلى علم الرأي العام المغربي أن الخبر موضوع هذا البلاغ هو خبر عـــــار من الصحة تماما، ونبأ زائف ولا يمت للعمل الصحفي ومن تم الرسالة النبيلة للصحافة بأي صلة، وغابت لدى ناشره ابجديات العمل الصحفي التي في مقدمتها تحري الحقيقة في الأخبار التي يتم نقلها إلى الرأي العام”.

 

واستطرد :”فلئن كان ناشر الخبر مسؤولا عن إخبار الرأي العام بما يجري، فإن تلك المسؤولية مرتبطة ارتباطا غير قابل للتجزئة بالمحاسبة عن أي زيغ أو تحريف للحقائق أوافتراء أوبهتان كما هو الشأن في نازلة الحال”.

وشدد في الأخير :” واعتبارا لما سبق فإن نقيب هيئة المحامين بالدارالبيضاء إذ يصدر هذا البلاغ التكذيبي فإنه يخبر أصحاب هذه السلوكيات الرعناء أن الاجراءات القانونية والتدابير اللازمة قد اتخذت وتم تقديم شكاية في مواجهتهما أمام النيابة العامة بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء من أجل نشر أنباء زائفة وإهانة هيئة منظمة وقررت هذه الاخيرة احالتها على الضابطة القضائية لاجراء الابحاث الضرورية”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد