اخواننا المغاربة العالقين عبر العالم .. يلتمسون العودة لبلادهم وصيام رمضان مع عائلاتهم

علاش تيفي

 

أطلق العشرات من المغاربة ملتمسات مرفوعة الى صاحب الجلالة المٓلك محمد السادس نصره الله للتدخل للسماح بألاف المغاربة العالقين بمختلف دول العالم منذ قرابة شهر بسبب اغلاق الأجواء الجوية بشكل مفاجئ.

 

واعتبر هؤلاء أن تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر آخر سيضاعف من معاناة الألاف من المغاربة العالقين بدول العالم، حيث لازال مئات الطلبة والسياح والمرضى وبرلمانيين ومهنيين عالقين بدول العالم الذين تفاجؤوا باغلاق المجال الجوي وتعليق الرحلات من وإلى المغرب.

 

و كان المئات من المغاربة العالقين بدول أوربية وعربية قد رفعوا ملتمساً الى جلالة المٓلك محمد السادس عبر رئيس الحكومة، لتنظيم رحلات خاصة لعودتهم الى ذويهم خاصة وأن شريحة واسعة منهم متزوجون ولازالوا بعيدين عن أبنائهم وذويهم، فضلاً عن نفاذ المؤونة بالعملة الصعبة التي كانت بحوزتهم، وتزامن فترة التمديد لتشمل شهر رمضان.

 

والتمس جمعويون وسياسيون تدخل المٓلك محمد السادس للسماح للمغاربة العالقين بدول أجنبية، خاصة وأن التدابير الاحترازية والوقائية التي إتخذها المغرب تسمح بوضع كافة العائدين في الحجر الصحي والتزام منازلهم لفترة معينة للتأكد من خلوهم من أعراض فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد