أزمة كورونا تستمر.. تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب

علاش تيفي

تتجه حكومة  سعد العثماني، إلى تمديد العمل بحالة الطوارئ الصحية المفروضة في المغرب لمكافحة تفشي فيروس كورونا، إلى ما بعد 20 إبريل الجاري ، بعدما أظهرت النقاشات، خلال اجتماع المجلس الحكومي المنعقد مساء الجمعة، وجود إجماع على قرار التمديد، خاصة في ظل ارتفاع حالات الإصابة المسجلة خلال الأيام الماضية، والتي وصلت صباح اليوم السبت، إلى 2670 حالة.

وحسب بلاغ رئاسة الحكومة، توصلت “علاش تيفي” بنسخة منه، يترأس رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني، مجلس الحكومة، الذي سينعقد اليوم السبت على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، أن  جدول الأعمال المخصص لانعقاد هذا الاجتماع يشمل مشروع مرسوم رقم 2.20.330 المتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد بالمغرب، وسيقدم هذا المشروع وزير الداخلية.

واعتبر فيه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في افتتاح الاجتماع الأسبوعي للحكومة المغربية، مساء الجمعة، أنه “رغم الأشواط الهامة التي قطعتها بلادنا في مواجهة تفشي هذا الوباء، إلا أن المشوار لا يزال طويلاً”.

وقال العثماني إنه “تسجل إصابات بأعداد متزايدة يومياً، كما يرقد عدد من المواطنين في غرف العناية المركزة، وهو ما يستدعي تظافر جهود الجميع، واتخاذ المزيد من الاحتياطات والتحلي بالصبر، لتجنيب البلاد أي تفاقم للوضعية وتجاوز هذه الظرفية الصعبة بأقل الأضرار”.

.

.

….

..

.

..

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

..

.

.

..

.

.

.

.

.

.

..

….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد