البؤرة التجارية والصناعية لتفشي فيروسي كورونا تعجل بإصدار قرار وزاري مشترك

علاش تيفي
أصدرت كل من وزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي، ووزارة الشغل والإدماج المهني، بلاغا مشتركا حثت من خلاله أرباب ومسيري المقاولات والوحدات الصناعية والإنتجاجية، على إتباع تدابير إحترازية صارمة، وتعزيز التدابير الوقائية لمكافحة إنتشار جائحة كورونا بين العمال والمستخدمين، بعدما تم ظهور بؤر لحالات متعلقة بأنشطة تجارية وصناعية بعدد من المدن أبرزها فاس والدار البيضاء.

 

ووفق ذات البلاغ، فإن الإجراءات والتدابير التي تم الحث عليها، تؤكد على الوقاية والنظافة اللازمة بأماكن العمل والأجهزة واللوجستيك على مدار الساعة وطيلة أوقات العمل، وأيضا توفير وسائل نظافة اليدين للمستخدمين و الزبناء بشكل منتظم، مع الحرص على التهوية الكافية لأماكن العمل والإستعمال الإجباري للكمامات سواء طرف المستخدمين أو الزبناء المتواجدين في نفس الوحدة، مع ضرورة التقليص من عدد المستخدمين أثناء نقلهم من وإلى مقرات عملهم.

هذا وأهاب البلاغ المشترك بالمستخدمين، بالتقيد بالإجراءات السالفة الذكر والتكثيف من تدابير الوقاية والنظافة سواء داخل البيوت أو مقرات العمل مؤكدا على أن هناك لجان مختلطة ستتكلف  بالسهر على تنفيذ هذه الإجراءات مع إنزال عقوبات زجرية في حق المخالفين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد