بعد واقعة برج فاس هكذا أصبحت الحالة الوبائية لجهة فاس مكناس

 

علاش تيفي

عرفت جهة فاس مكناس خلال الأيام الأخير ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خاصة على مستوى مدينة فاس بعد ظهور بؤرة وبائية بالمركز التجارية ” برج فاس”.

وسجلت الجهة ككل خلال الساعات ال 24 الماضية، إصابات جديدة إثنان منها بفاس في انتظار ما ستكشف عليه التحاليل المخبرية للمخالطين لعدد من الحالة المؤكدة، فيما سجلت مدينة مكناس ظهور حالة واحدة مؤكدة، في حين  عرفت باقي أقاليم الجهة إستقرارا من حيث الإصابات المؤكدة وكذلك على مستوى الوفيات.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة بالجهة إلى حدود السادسة من مساء يوم أمس الأربعاء 318 حالة مؤكدة منها 162 بفاس، 88 في مكناس،37 حالة بمدينة تازة، 15 حالة بإفران، في الوقت الذي لازال كل من إقليم صفرو مستقرا على 8 حالات وتاونات 6 حالات، فيما مولاي يعقوب والحاجب حالة واحدة بكل منهما.

ومن جانب أخر إرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء  بالجهة، حيث بلغ إلى 50 حالة موزعة على النحو التالي: مكناس تتصدر مدن وأقاليم الجهة ب 32 حالة، متبوعة بفاس ب11 حالة، ثم تازة ب 5 حالات وإفران 4 حالات.

أما بخصوص الوفيات، فقد عرفت العاصمة العلمية تسجيل حالة وفاة واحدة ، ليرتفع إجمالي الوفيات بها إلى 6 حالات، فيما استقر الحال بمكناس على 13 حالة، وحالة واحدة بإفران ومثلها بتاونات وتازة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد