الاتحاد الإسباني يحدد الفرق المؤهلة لدوري الأبطال في حال إلغاء الموسم

 

علاش تيفي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس ، أن الفرق المصنفة حاليا في المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني ستكون هي المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في حالة التوقف النهائي للموسم الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد .

 

وقال الاتحاد في بيان أصدره بعد اجتماع للجنة المنتدبة المكلفة بالإشراف على البطولات الاحترافية إنه ” تمت الموافقة على تمديد استثنائي للمواعيد النهائية لإنهاء الموسم الرياضي الحالي وإعطاء الانطلاقة للموسم المقبل بعد تاريخ 30 يونيو ” مؤكدا أنه ” سيتم تحديد الفرق المؤهلة لدوري أبطال أوربا وفقا للتصنيف المتضمن عند آخر يوم للعب ( مع نفس عدد المباريات بالنسبة للفرق العشرين ) ” .

 

وأكد نفس المصدر رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا” إذا قررت التوقيف النهائي للموسم الرياضي ” فسيتم وضع التصنيف وفقا للدورة 25 التي جرت مبارياتها يوم 8 مارس وبالتالي ستكون أندية ( إف سي برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وريال سوسييداد ) هي الفرق المؤهلة لدوري أبطال أوربا بينما سيتأهل كل من فريقي خيتافي وأتلتيكو مدريد للدوري الأوربي .

 

وأشار إلى أن الفريق الثالث الذي سيتأهل إلى الدوري الأوربي سيعتمد على نتيجة نهائي كأس الملك بين فريقي أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد الذي تم تأجيله إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي الوباء .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد