الأخبار المفرحة تتوالى.. علماء بولنديون يتوصلون إلى إبتكار مادة تمنع الإصابة بكوفيد 19

علاش تيفي

توصل باحثون بولنديون إلى إبتكار مادة تمنع من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي أصبح يهدد سلامة وصحة أكثر من 7 ملايير شخص عبر العالم.

وجاء هذا الإعلان حسب بلاغ أصدرته جامعة “جاجيلونيان” بمدينة  كراكوف جنوب بولندا، حيث أكدت أن باحثين من المؤسسة الجامعية إبتكروا مادة تمنع بشدة الإصابة بالفيروس اللعين كوفيد 19.

وأضاف نفس البلاغ أن الباحثين يعتقدون أن هذا الإنجاز يمكن إعتباره الخطوة الأولى لصنع دواء فعال لتخليص العالم من هذا الوباء الجائحة.

وتتكون المادة حسب نفس البلاغ من مركب كيميائي يسمى”أش تي سي سي” تم تطويره من طرف العلماء ليصبح مانعا بشدة للتعرض للإصابة بفيروس”سارس كوف2، وأيضا النوع الثاني من الفيروس المسمى علميا ب”ميرس كوف”.

وارتباطا بهذا الموضوع، قال البروفيسور “كرزيستوف بيرتس” رئيس مختبر الفيروسات بالجامعة المذكورة،  في تصريح لإحدى المحطات الإذاعية، أن الفريق العلمي يبحث حاليا عن شريك  يساعده على إجراء مزيد من الأبحاث حول الدواء المستقبلي، الذي من شأنه أن يخلص البشرية من الوباء الخبيث، مشيرا أنه لا يوجد موعد محدد لصناعته، لأن الأمر على حد تعبيره يتوقف على كيفية تطوير هذه المادة في ظل ظروف مختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد