إصابات فيروس كورونا تتجاوز مليوني شخص حول العالم

 

علاش تيفي

تجاوز العدد الإجمالي للمصابين المسجلين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مليوني شخص حول العالم، وفقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وسجلت الجامعة، بعد زوال اليوم الأربعاء، مليونين و984 إصابة بفيروس كورونا حول العالم، فيما بلغت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بالمرض 128 ألف حالة وفاة.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة أعداد الإصابات والوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، بنحو 610 آلاف إصابة، وأكثر من 26 ألف حالة وفاة.

وجاءت إسبانيا في المركز الثاني عالميا من حيث أعداد الإصابات، مسجلة نحو 178 ألف إصابة، فيما حلث في المركز الثالث في أعداد الوفيات بنحو 19 ألف حالة وفاة، في حين بدأت الحكومة الإسبانية، قبل يومين، تخفيف إجراءات الإغلاق الكامل بعد انخفاض نسبي في أعداد الإصابات الجديدة بالمرض الذي بدأ تفشيه في البلاد في مارس آذار الماضي.

واحتلت إيطاليا المركز الثاني في أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، بينما جاءت في المركز الثالث من حيث أعداد الإصابات بعد الولايات المتحدة بأكثر من 162 ألف حالة إصابة.

وحسب (جامعة هوبكنز)، فقد جاءت ألمانيا في المركز الرابع عالميا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، بأكثر من 132 ألف إصابة، لكنها لم تسجل سوى 3502 وفاة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد