خبر سار.. مختبر أمريكي توصل إلى لقاح تجريبي لفيروس كورونا نجح مع الفئران

علاش تيفي

طور مجموعة من العلماء، لقاحا تجريبيا لفيروس كورونا المستجد، أثبت فعاليته مع الفئران، حيث حفز أجسامهم على إنتاج أجسام مضاد لمرض كوفيد-19 في غصون أسبوعين.

وذكر موقع “سكاي نيوز”، أن العلماء استفادوا في أبحاثهم من البروتين المرتفع، الذي يظهر على هيئة نتوءات، ويعطي كورونا شكله المميز، وفقًا لمدونة “NIH Research Matters” التابعة لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية.

أما الطريقة التي استخدمها الفريق البحثي، الذي يضم علماء من جامعة بيتسبرغ الأمريكية، لإدخال اللقاح بفعالية إلى أجسام الفئران، فتعتمد على “رقعة”، تحتوي على المئات من الإبر متناهية الصغر، التي تخترق جلد الفئران، وتطلق اللقاح.

وكانت معاهد الصحة الوطنية، قد نوهت إلى أن الجهاز المناعي نشط للغاية في الجلد، لذا فإن توصيل اللقاحات بهذه الطريقة يمكن أن ينتج استجابة مناعية أسرع وأكثر قوة من الحقن تحت الجلد، بحسب ما ذكرت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية.

ولاحظ العلماء أن استخدام تلك الرقعات، ساهم في تحفيز أجسام الفئران لإنتاج الأجسام المضادة للفيروس، واستمرت مستويات الأجسام المضادة لديهم في الارتفاع طوال فترة الدراسة، التي امتدت 55 أسبوعا.

ورغم النتائج المبشرة التي توصل إليها العلماء، إلا أنهم لم يتبعوا الحيوانات الملقحة “لفترة كافية”، لتحديد ما إذا كانت الاستجابة المناعية طويلة المدى قد تحققت بشكل مماثل، كما حدث في تجربة لقاح “MERS” من قبل.

..

….

.

.

.

.

….

..

.

.

.

.

.

..

.

..

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

0.

.

.

.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد