هكذا سيتم نقل رفات المتوفين بسبب فيروس كورونا بالمهجر إلى المغرب

علاش تيفي

قالت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، في حديث خصت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأسر الراغبة بنقل رفات ذويها المتوفين بسبب جائحة كورونا خارج أرض الوطن للدفن بالمغرب، سيكون بإمكانهم ذلك بعد مرور الأزمة الصحية التي يشهدها العالم.

وأوضحت الوافي، أن الوزارة ستواكب جميع الأسر الراغبة في نقل رفات أبنائها إلى أرض الوطن، طبقا لمساطر قانونية تبيح هذا الأمر وتؤطره ببلدان الإستقبال.
وأكدت الوزيرة، في حديثها على الوضع الوبائي الخطير الذي يعم دول العالم، بالقول” في هذه الظرفية العصيبة، نحن واعون بما تمثله رغبة مواطنينا في تنفيذ وصية ذويهم المتوفين بالخارج وترحيل جثامينهم إلى المغرب، ثقتنا كبيرة في تفهمهم لضرورة مباشرة الدفن ببلدان الإستقبال، ونعدهم أننا بعدما تنجلي هذه النازلة، سنواكب كل الأسر التي ترغب في ترحيل رفات ذويها، لا سيما أن هناك مساطر قانونية تبيح هذا الأمر وتؤطره ببلدان الإستقبال”.

هذا وأبرزت الوزيرة الوافي، أن رغبة مغاربة العالم في أن تدفن جثامينهم بالمغرب بعد وفاتهم، ما هو إلا تعبير صادق عن إرتباطهم الوجداني والروحي الوثيق ببلدهم الأصل وحبهم العميق له، مثمنة في ذات الوقت التجاوب الكبير للعائلات بعد الإعلان عن هذا القرار، خاصة وأن جل الجثامين التي كانت تنتظر الوصول إلى أرض الوطن، تم دفنها ببلدان الإستقبال  ريتما تنتهي هذه الأزمة وفتح المجال أمام الراغبين في نقل رفات أحبتهم للدفن ببلدهم الأم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد