وزيرة التضامن: تم التكفل بـ 5500 شخصا في وضعية الشارع وإرجاع 1500 إلى أسرهم

علاش تيفي-عبد الرحيم الادريسي

أكدت، جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أنه تم التكفل ب5500 شخصا في وضعية الشارع، داخل الفضاءات المخصصة لهذا الشأن، وإرجاع 1500 شخصا إلى أسرهم، إلى حدود منتصف الشهر الجاري، وذلك، ينساق ضمن التدابير الاستعجالية المتخذة لحماية هذه الفئة من خطر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصلي، في لقاء إذاعي مباشر، يوم أمس، أن مجهود إيواء الأشخاص في وضعية الشارع، “لا زال متواصلا بفضل تضافر جهود التعاون الوطني، السلطات المحلية، الجماعات الترابية، المجتمع المدني، والمحسنين.

وفي سياق حماية النساء والفتيات في وضعية هشة،  أردفت المصلي، بأنه تم إطلاق حملة تحسيسية رقمية من شأنها أن تساعد على التقليص من التداعيات النفسية للحجر الصحي، وتشجيع التعايش الإيجابي، في إطار مقاربة واحترام كل مكونات الأسرة لخدمة مصلحة الأطفال لأجل العيش في ظروف إيجابية، بالإضافة إلى مبادرة تخص توزيع حقيبة صحية، تستهدف النساء ضحايا العنف، والنساء الحوامل، والنساء المسنات، وتضم وسائل وقائية من فيروس كورونا المستجد بالمغرب.

كما أوضحت المصلي في اللقاء عينه، بخصوص الأشخاص ذوي التوحد، أن الوزارة وضعت خلايا للتواصل والإرشاد والتوجيه، رهن إشارة أسر الأشخاص ذوي التوحد، تضم المكونين في إطار برنامج “رفيق” دفعة 2019، ويتم التواصل مع الأسر، من خلال أرقام هاتفية خصصت لهذا الغرض تم نشرها على الموقع الرسمي للوزارة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد