العثماني.. “الصبر” أسبوعين أو أربعة أسابيع للقضاء على كورونا وإنهاء الحجر الصحي

علاش تيفي – عبد الرحيم الزين الادريسي

دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، في الجلسة الشهرية المخصصة لطرح أسئلة مجلس النواب بخصوص السياسة العامة، المواطنين والمواطنات ” للتسلح بالصبر وبالمزيد من الالتزام بتدابير الحجر الصحي، مع إمكانية استمرار الحجر الصحي  لمدة أسبوعين أو أربعة “،  من أجل القضاء على فيروس كورونا المستجد، وحماية بلدنا، ومن تم انهاء الحجر الصحي.

وأضاف في الجلسة عينها،  التي انساقت حول موضوع التداعيات الصحية، الاقتصادية، والاجتماعية،  لانتشار وباء فيروس كورونا بالمغرب، أن هذا الفيروس خلف انعكاسات صحية كبيرة، وفي الوقت عينه انعكاسات اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة في العقود الأخيرة. ليقول :  إن ” الكثير من الأمور المرتبطة بهذا الفيروس المتعلقة بطبيعته، كيف ينتشر، كيف يمرض،….لا تزال غامضة أمام العقل الإنساني، ولا تزال العديد من مراكز البحث تشتغل عليها، وكل أسبوع يكتششفون أشياء صغيرة وندعي بأنها أجوبة نهائية، ثم يكتشف العلماء من بعد بأنها ليست نهائية وإنما تتغير”. وأضاف قائلا: “أول شيء يعلمه لنا فيروس كورونا هو التواضع”.

وقد نوه العثماني،  بالإجراءات التي اتخذها المغرب، عكس عدة دول، من قبيل تعليق العديد من الأنشطة، وإغلاق حدوده، في خطوة أثبتت أهمية كبرى لصحية الوطن والمواطنين، وبفضل توجهات المؤسسة الملكية، تم إعطاء أولوية للمواطنين على حساب الحقل الاقتصادي.

 ويذكر أن ارتفاع الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا، مرده البؤر العائلية للفيروس التي تم اكتشافها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد